عمران- الهلال الاحمر اليمني يوزع مواد إيوائية لألف أسرة نازحة وفقيرة في عدد من المديريات

عمران نت_ عمران_  21 محرم 1446هـ

عمران / محمد الموهبي

دشن الهلال الأحمر اليمني بمحافظة عمران  وبالتنسيق مع  فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية ، توزيع  مواد ايوائية  لعدد ألف أسرة من  الأسر الأشد احتياجاً بعدد من المديريات .

يستهدف المشروع الممول من المفوضية السامية لشئون اللاجئين  وتنفيذ الهلال الاحمر اليمني  بالمحافظة الاسر الاشد  احتياجا من النازحين والمجتمع المضيف  بمديريات عمران , جبل يزيد , ثلاء , العشة , حوث , حرف سفيان , عيال سريح .

وخلال عملية التوزيع بحضور  مدير عام  فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية  حمير الصعر  ومدير صندوق النظافة والتحسين عباس المتوكل  ونائب مدير عام مكتب المالية رياض الإرياني ،أكد  مدير عام مديرية عمران عبدالرحمن العماد أهمية تنفيذ هذه المشاريع والأنشطة  الإنسانية الطارئة  ومد يد العون للفقراء والمحتاجين بما يخفف من معاناتهم المعيشية سيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

وأشاد العماد  بدور الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة وفرع المجلس الاعلى  للشؤون الإنسانية للاستجابة  في مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة والنازحة في ظل شحة التدخلات الإنسانية .

بدوره  أشار رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر علي العزب إلى أن المساعدات تأتي ضمن انشطة مشروع الحماية والمأوى وإدارة وتنسيق المخيمات بدعم من المفوضية السامية لشئون اللاجئين تشمل توزيع مواد إيوائية من فرش وبطانيات وأدوات مطبخ ومصابيح كهربائية وتستهدف الأسر النازحة والاشد فقراً في المديريات المستهدفة .

لافتا  إلى أن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن توفير خدمات المأوى في حالات الطوارئ     بهدف التخفيف من معاناة الأسر المستهدفة خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي  تمر بها البلاد.

منوها بمساندة قيادة المحافظة والسلطة المحلية  والمجلس الأعلى، لجوانب العمل الإنساني.

من جانبها ثمنت الأسر المستفيدة من المشروع  جهود جمعية الهلال الأحمر بالمحافظة وما تقدمه لهم من مساعدات إنسانية في ظل ما يعانوه  من ظروف قاسية وصعبة.

مقالات ذات صلة