عمران- الهلال الاحمر اليمني يدشن توزيع مواد ايوائية للمتضررين من السيول لـ ٢٤٢ اسرة

عمران نت _عمران _ 15محرم 1446هـ

عمران / محمد الموهبي

دشن الهلال الأحمر اليمني بمحافظة عمران  وبالتنسيق مع  فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية ، توزيع  المساعدات الايوائية لعدد  ٢٤٢ أسرة من المتضررين جراء الأمطار في مخيمات النازحين  بمدينة عمران.

وخلال عملية التدشين  بحضور  نائب مدير عام فرع المجلس الاعلى للشؤون الإنسانية  حمزه راجح  أشار مدير عام مديرية عمران عبدالرحمن العماد إلى أهمية هذه المعونات التي تهدف لمساعدة هذه الشريحة الأشد فقرا  لتخفف من معاناتهم جراء  تضررهم  من الأمطار الغزيرة التي تسببت في إغراق  مخيماتهم .

وأشاد العماد  بدور الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة في إغاثة المتضررين من الأمطار والسيول في مدينة عمران، وغيرها من المديريات المتضررة من خلال تقديم مواد غذائية و إيوائية للتخفيف من معاناتهم.

وثمن جهود فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في التنسيق والمتابعة للمنظمات لتوفير احتياجات الأسر المتضررة والنازحة.

بدوره  أشار مدير فرع جمعية الهلال الأحمر علي العزب إلى أن المساعدات التي تشمل توزيع مواد إيوائية من فرش وأدوات مطبخ وطرابيل  وحقائب نظافة  تستهدف الأسر المتضررة من الأمطار في مخيمات النازحين بمدينة عمران.

مبينا أن هذه الأنشطة تأتي في إطار الاستجابة  الإنسانية الطارئة  للمتضررين من التغييرات المناخية  والتي تنفذها جمعية الهلال الأحمر  بدعم من الاتحاد الدولي لجمعيات  الصليب الأحمر والهلال الأحمر .

وأكد العزب أن  هذا التدشين يعتبر المرحلة الأولى وهناك مراحل قادمة تستهدف العديد من الأسر المتضررة سواء في مدينة عمران أو في مديريات المحافظة .

موضحا أن الفرق في إطار النزول إلى المخيمات وتقييم الحالات المتضررة لتتم الاستجابة عقب إستكمال البيانات.

من جانبها ثمنت الأسر المتضررة المستفيدة من المشروع  جهود الهلال الأحمر بالمحافظة وما تقدمه من مساعدات لهم في ظل ما يعانوه  من ظروف قاسية وصعبة.

حضر التدشين  المدير الإداري وعدد من المعنيين بفرع الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة.

مقالات ذات صلة